عملة داش كوين Dash

عملة داش كوين

عملة داش كوين أو عملة  Dash من العملات التي يقوم عملها بشكل رئيسي على السرية والخصوصية، حيث قد زاد الإقبال على استخدام العملات الرقمية في الفترات الماضية، كما أن الكثير من الناس يستخدمون عملة داش كبديل للبيتكوين، لذلك في هذا المقال سنقوم بذكر كافة المعلومات عن عملة داش ونشأة العملة.

 عملة داش كوين

تعد عملة داش مثل عملة البيتكوين حيث يتم استخدامها من أجل إرسال أو استلام المدفوعات المختلفة، كما أنه قد تم إنشاء عملة البيتكوين على تقنية البلوك تشين والتي تقوم باستخدام هذه التقنية عملة البيتكوين أيضًا بالإضافة إلى بعض التعديلات المتطورة التي تم إضافتها.

نشأة عملة داش كوين

ظهرت عملة داش في شهر يناير من سنة 2014 كما أنها نشأت في البداية باسم xcoin ثم تغير بعد ذلك إلى داركوين كما أنه تم تغيير هذا الاسم في عام 2015 وخاصة في شهر مارس ليصبح داش.

كما أن عملة الداش تم اشتقاقها من البيتكوين، وهذا يعتبر أنه تكرار لعملة البيتكوين ولكن تم إضافة بعض المميزات الرائعة والتي تفيد المستخدم كثيرًا.

كما أنه تم إنشاء عملة داش كوين أو Dash  بهدف إصلاح العيوب التي توجد في عملة البيتكوين، و تعتبر مكملة للبيتكوين، ومن أهم مميزات هذه العملة هو السرعة، واللامركزية، الخصوصية.

لقد تم تصميم عملة داش لتعمل كبديل لعملة البيتكوين والتي يرتفع سعرها بشكل كبير، ويستغرق وقت البلوك في عملة داش دقيقتين ونصف مقارنة بعملة البيتكوين التي تستغرق عشر دقائق تقريبًا.

طريقة تعدين عملة داش 

تعد عملة داش كوين أو Dash  عملة رقمية مشفرة كما أنها لا مركزية ومفتوحة المصدر، وتقوم العملة بتأكيد المعاملات عن طريق200 TerraHash من الطاقة الحاسوبية، ويبلغ عدد المزودات نحو 4500 حول العالم.

تم تصميم عملة داش لتكون من أول الأنظمة التي يتم اطلاقها لتصبح مستقلة ولامركزية DAOs، وذلك لأنها تعتبر أول بروتكول يقوم بالتمويل والتسيير الذاتي، كما أنه تم تصنيف هذه العملة على أنها واحدة من أفضل 25 عملة رقمية مشفرة.

تقوم داش باستخدام ألية إثبات العمل poW وخوارزمية تجزئة X11 وقد تم إنشائها من قبل Evan Duffield.

كما تستخدم X11 مجموعة من 11 خوارزمية تجزئة متسلسلة والتي يعتبر الهدف منها إنشاء ASICs X11 أكثر صعوبة.

فكرة عمل عملة داش

وتقوم عملة داش باستخدام خوارزمية مفتوحة المصدر والتي تعمل على ضبط صعوبة التعدين، والتي يطلق عليها DGW حيث تقوم بإنتاج مستويات أكثر من الصعوبة ويتم ذلك بعد تعدين الكتلة كلها وذلك بديلًا لكتلة 2016 والتي تتمثل في البيتكوين، كما أنه يتم استخدام الإصدار 3.0 من DGW، قد تم تحسينه بهدف الحد من المشكلات التي حدثت في السابق مع توفير الوقت والتوجيه الدقيق.

مميزات عملة داش كوين

  1. إن التعامل بعملة داش الرقمية لا يتكلف الكثير بالإضافة إلى أنها سعرها منخفض مقارنة بعملة البيتكوين، كما أن جميع الصفقات تحتاج إلى عدة سنتات قليلة، وهذا ما جعلها تقدم أوفر الخدمات.
  2. إن الزمن المستغرق لكل بلوك هو دقيقتان ونصف.
  3. كما أن عملة داش دولية ويمكن لأي شخص القيام بتحويل الأموال إلى أي مكان بسرعة ودقة عالية.

التوقعات المستقبلية لعملة داش كوين

في الحقيقة لا يمكن توقع ما سيحدث في المستقبل كاملًا، ولكن ستقوم شركة Bitmain قريبًا بالإعلان عن دوائر متكاملة ومحددة البرمجيات وذلك بهدف تقديم الدعم الذي يلزم شبكة داش، والتي ستعمل على جذب العديد من الأشخاص الذين يدعمون عملة الداش.

كما أن فريق العمل الخاص بشبكة الداش بالبحث لإيجاد وسيلة لزيادة العرض الدولي زيادة حجم التداول العالمي وذلك كان قبل مؤتمر عملة داش.

في نهاية مقالنا لقد قمنا بذكر كل ما يخص عملة داش والتي تعتبر واحدة من أفضل وأرخص العملات الرقمية المشفرة والتي تسعى لتطور الدائم لتلبية حاجة المستهلكين.

واذا كنت ترغب بشراء هذه العملة فهي موجودة على اغلب منصات تداول العملات الرقمية ويمكنك التسجيل في احد افضل المنصات وهما  بينانس وهوبي,

 

 

 

Leave A Reply