عملة لايتكوين litecoin ورمزها عملة LTC

عملة لايتكوين Litecoin LTC

عملة لايتكوين من العملات التي تعتمد على تقنية البلوك تشين او تقنية ال blockchain، مثل: Bitcoin، ويتم استخدامها من خلال الإنترنت، ليست عملة معدنية ولا ورقية، ولا تنتمي إلى أي كيان حكومي، فهي عملة رقمية يمكن بيعها وشرائها من خلال البورصات أو منصات تداول العملات الرقمية  الموجودة على الإنترنت، وسوف نتحدث عنها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

 

تعريف عملة لايتكوين Litecoin LTC

اللايتكوين (Litecoin) من العملات الرقمية المُشفرة، واختصاره LTC أو Ł، وتعتبر نظير لنظير(Peer-To-Peer)، ولها قيود محدودة في الاستخدام.

تعمل اللايتكوين على توفير سرعة أكبر لتأكيد التعاملات والمدفوعات على الإنترنت،  وتتطلب معالجة الكتلة الواحدة في البيتكوين 10 دقائق.

تقوم بمعالجة الكتلة الواحدة في بلوك تشين في دقيقتين ونصف.

تعمل عملة لايتكوين على تقديم ما يُتيح معالجة التحويلات، والمعاملات، وأيضًا التحقق منها خلال القليل من الوقت، بالرغم من ذلك فهي تؤثر بالسلب في الحالات التي لا يحدث فيها أي إجراءات أو تحولات، وذلك ينتج عنه وجود تكرار في الكتل المتشابهة.

يقوم اللايتكوين بإنشاء عملات جديدة وقد وصلت إلى 84 مليون، لايتكوين يعادل أربعة أضعاف ما وصل إليه البيتكوين وهو 21 مليون بيتكوين فقط.

اللايتكوين تعتبر بخوارزمية التشفير وتعتبر أكثر تعقيدًا من البيتكوين، وذلك يعمل على  استهلاك ذاكرة أكبر من الذاكرة المستخدمة في إنشاء الكتل الجديدة.

نشأة عملة لايتكوين Litecoin LTC

تم إنشاء اللايتكوين في يوم 7/10/2011، ما يوافق تشرين الأول.

نشأت في بداية الأمر على أنها برنامج ذات مصادر مفتوحة، وذلك يتم على منصة GitHub عن طريق “تشارلي لي Charlie Lee” هو الموظف الذي كان يعمل في Google سابقًا.

يعتبر شهر نوفمبر 2013، هو التاريخ المالي الحقيقي لشركة Litecoin.

وقد تم إصدار فريق تطوير Litecoin الإصدار 0.8.5.1 أولًا، ثم بعد ذلك أصبحت القيمة

الإجمالية لشركة Litecoin 3 أضعاف، محققة نموًا هائلًا.

ويعتبر هذا النمو بمثابة بنسبة 100٪ خلال 24 ساعة، وكان في أول شهر ديسمبر عام 2013 إصدارًا جديدًا من اللايتكوين.

وقع هذا الخبر على مستخدمي البيتكوين كالكارثة، وذلك لأن اللايتكوين في الأساس تعتمد على تقنية البلوك تشين، ولكن تكون بعدد نهائي أكبر، وأيضًا بسرعة أكبر، وذلك بجانب أنها تكون خوارزمية التشفير، وجاءت أيضًا بواجهة أبسط وأسهل لمستخدمين العملات الإلكترونية.

فكرة عملة لايتكوين Litecoin LTC

عملية تعدين العملات الجديدة هي عبارة عن إنتاج مجموعة من العملات الجديدة باستخدام عملة لايتكوين، ويتم ذلك بشكل مستمر، والهدف من عملية التعدين هو حفظ السجلات الخاصة بالتحويلات عن طريق التأكد من صحة الكتلة الجديدة ثم يتم إضافتها إلى بلوك تشين.

ويتم إنتاج الكتل الجديدة بشكل سريع عن طريق عملية الـ Hashing، ويتم اليوم التنافس عليها بين منقبون عملة لايتكوين ، ومن خلالها يتم معالجة معلومات، ومعاملات كثيرة، وفي نهاية الأمر يتم بإنتاج25 كتلة جديدة من اللايتكوين.

مستقبل العملة

في بداية الأمر ترجع التوقعات المستقبلية عملة لايتكوين إلى سوق العملات المشفرة عمومًا، فمن المتوقع أن هذا العام 2020 سيكون من الأعوام الأشهر والأبرز لتلك العملات المشفرة الإلكترونية.

فسوف تتجه العملات المشفرة اتجاهًا صاعدًا، يعمل على زيادة الطلب عليه، وأيضًا زيادة ثقة المستخدمين.

ومن المتوقع أن تتأخذ الحكومات خطوة للأمام وتقوم باحتضان هذه العملات وتعترف بها.

وقد يظهر عملات إلكترونية أخرى، وتنافس في الساحة الكبيرة التي تضم عدد كبير من العملات الإلكترونية.

وفي نهاية مقال عملة لايتكوين، وبعد أن قمنا بالتحدث عن تعريف عملة اللايتكوين، ونشأتها التي مرت بمرحلتين، وفكرة عملها وأيضًا عملية التعدين التي تمر بها، وكذلك التوقعات المستقبلية التي سوف تتم عن قريب، ونتمنى نكون قد أفدناكم.

وللتعرف الى سعر صرف عملة litecoin و سعر لايتكوين , سعر عملة litecoin يرجى قرائة المقال التالي

Leave A Reply