مشروع سولانا و عملة Solana (Sol)

 عملة سولانا الرقمية

تعتبر عملة سولانا SOL من الجيل الرابع لتقنية البلوكشين والعملات الرقمية، وقد قد شهدت تطورا كبيرا منذ أن تم طرحها  في عام 2017  ولكن مشروع العملة لم ينطلق بشكل رسمي إلا خلال شهر مارس من عام 2020 الماضي, مما انعكس بشكل ايجابي مؤخرا على عملة سولانا الرقمية ورمزها عملة sol,  وهي مرشحة لتكون أحد افضل العملات الرقمية في العالم من خلال فريق العمل اللي تملكه حيث يمتلك خبرات كبيره و عريقه في مجال التطوير و تكنولوجيا البلوكتشين.

 

 مشروع عملة sol

و ما هي عملة Sol أو سولانا الرقمية ؟

  • تعتبر عملة سولانا عبارة عن مشروع مفتوح المصدر يعتمد على تقنية البلوكتشين ولديه قدرة الوظيفية العالية،
  • وتعتبر عملة Solana من افضل العملات الرقمية حيث تمتلك طبيعية غير مرخصة من أجل الحصول على حلول التمويل اللامركزي DeFi.
  • تم إنشاء بروتوكول سولانا من أجل تسهيل عملية إنشاء المزيد من التطبيقات اللامركزية DApps.
  • كما يهدف أيضا إلى تحسين أعمال التوسع وذلك من خلال تقديم واحد من بين المبادئ المميزة وهو بروتوكول الاثبات التاريخي Proof of History ومن المعروف عنه أنه يعمل بجانب المبدأ الخاص بإثبات الحصة Proof of Stake.

 

مميزات مشروع عملة سولانا SOL الرقمية

  • منصة التداول اللامركزية سريعة ومميزة

من العيوب التي تظهر أمام المستخدم عند التعامل مع منصة التداول اللامركزية هي البطئ في التعامل ومدة الانتظار من أجل تنفيذ العمليات المطلوبة إضافة للرسوم المرتفعة للشبكة هو ما يجعل استخدام منصة التداول اللامركزية من الأشياء الغير مرحب بها.

لذلك فان  منصة شبكة سولانا اعتمدت على استخدام شبكة بلوكتشين لتساهم في حل جميع مشاكل منصات التداول اللامركزية.

  • عمليات دفع سريعة

لا تزال عمليات الدفع في معظم العملات الرقمية تواجه الكثير من الصعوبات و التي تتمثل في ارتفاع الرسوم وانتظار المستخدمين لفترة طويلة من الوقت للحصول على المدفوعات.

ولكن بفضل الكفائة العالية لشبكة سولانا سوف تتم جميع أعمال المدفوعات بسرعة كبيرة من ثم زيادة القدرة على منافسة العملات الرقمية الأخرى حيث يقوم مشروع عملة sol  على عمل  60,000  معاملة في الثانيه متخطيه عمالقة كبار في هذا السوق مثل VISA  اللي تقوم ب 20 إلى 25,000 ترانساكشن في الثانيه و حتى MASTERCARD.

  • دعم خاصية التخزين السحابي

يهدف مشروع سولانا إلى اضافة المزيد من الحلول القابلة للتوسيع، مع دعم خاصية التخزين السحابي وسوف تقدم أيضا خدمات ويب لا مركزية آمنة تماما من حيث الاستخدام.

  • بنية شبكية حديثة لمشروع عملة سولانا sol

يتوفر في منصة سولانا العديد من الخوارزميات والتي تتوافق مع صحة المعاملات PoS بالإضافة إلى كل من إثبات التكرار والاثبات التاريخي التي ذكرناها سابقا بالاضافة الى العديد من المزايا التي تساهم في زيادة نقل المعاملات الرقمية.

 

إضافة الى ما سبق فان عملة سولانا لديها الكثير من المميزات :

  • اهتمام أكبر شركات صناعة الGAMING  بالاضافة الى قطاع البنوك حول العالم لما تقدمه من خدمات كبيره جدا
  • تقوم شركة USDT (TETHER) حاليا بعمليات نقل الأموال في الشبكة حول العالم عن طريق شبكة عملة سولانا
  • سرعة ال BLOCK TIME بالنسبة لنقل البيانات والعملات في الشبكة حيث تصل الى 400 Milliseconds اى اقل من ثانية
  • يهدف مشروع سولانا إلى اضافة المزيد من الحلول القابلة للتوسيع، مع دعم خاصية التخزين السحابي وسوف تقدم أيضا خدمات ويب لا مركزية آمنة تماما من حيث الاستخدام.

 

مؤسسوا عملة Solana

أحد اهم مؤسسي العملة هو أناتولي ياكوفينكو Anatoly Yakovenko  وقد تعاون مع زميله في Greg Fitzgerald ، وأسسوا مشروعًا يسمى Solana Labs, وفي وقت لاحق تم جذب العديد من زملائهم السابقين معهم وتم إصدار بروتوكول Solana ورمز  عملة SOL للعملاء في عام 2020.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.